حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة (لعــspring2017ـــام)

حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة لجميع تخصصات الجامعة ولجميع فروع الجامعة حلول واجبات – مشاريع تخرج – ملخصات هامة Mobile: 00966542495275 حلول واجبات الجامعة ا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مدخل إلى الاعاقة العقلية SP301

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
whatsapp::00966542495275
Admin


عدد المساهمات : 1343
تاريخ التسجيل : 07/10/2014

مُساهمةموضوع: مدخل إلى الاعاقة العقلية SP301   الثلاثاء ديسمبر 02, 2014 1:51 am

عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي TMA
مدخل إلى الاعاقة العقلية SP301
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014-2015م

الجزء (1) (خاص بالطالب)
اسم لطالب
/ الطالبة


الرقم الجامعي


رقم الهاتف


البريد الإلكتروني


رمز المقرر ورقمه


تاريخ تسليم الواجب

الجزء (2) (خاص بالمشرف الأكاديمي)

تاريخ الاستلام
من الطالب


اسم المشرف
الأكاديمي

الفرع


على المشرف الأكاديمي
التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات

الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية
1 2 3 20
10 10

ملاحظات المشرف الأكاديمي:
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................


تعليمات الإجابة عن الواجب

1- كتابة البيانات الشخصية كاملة.
2- الاستعانة بمراجع خارجية متخصصة أو شبكة الانترنت الموثقة، إضافة إلي الكتاب المقرر.
3- مراعاة التوثيق بطريقة علمية و مراعاة حداثة المراجع.
4- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
5- الكتابة بأسلوب الطالب الخاص والبعد عن النسخ الحرفي سواء من الكتب أو من النت.
6- عدم النسخ الحرفي وعدم نقل الواجب أو تداوله مع الآخرين.
7- يسلم الواجب في الموعد المحدد الكترونيا على برنامج LMS ولن يقبل على الإيميل الشخصي للمشرف الأكاديمي.
8- مراعاة الدقة في الكتابة والتأكد من خلو الواجب من أي أخطاء إملائية أو نحوية.
9- الكتابة باللون الأزرق وعدم وضع صور أو خلفيات.



موضوعات الواجب

الموضوع الأول : (10 درجات)
يعد النظام التربوي من أكبر التحديات التي تواجه دمج الطلبة المعوقين عقليا في المدارس العادية. في مقالة من عشر صفحات تناول هذه الموضوع بالعرض موضحا الاعتبارات الخاصة بتعليم الطلبة ذوي الإعاقة العقلية في المدرسة العادية، ومناقشا القضايا المتصلة بتصميم البرامج التربوية لهؤلاء الطلبة، والأساليب التي يمكن للمعلمين استخدامها لمساعدتهم، والخطط التربوية الفردية، والتدريس الفارقي / التفاضلي، والتعديلات الأساسية للطلبة المعوقين عقليا في المدارس العادية.

الموضوع الثاني : (10 درجات)
انطلاقا من أهمية التشخيص في بناء برامج علاجية فعّالة، اهتم المتخصصون في مجال الاعاقة العقلية بالبحث عن طرق ومعايير جديدة للتعرف على الأطفال ذوي الاعاقة العقلية اشرح هذه العبارة موضحا بالتفصيل ما يلي:
١- الخطوات التي ينبغي الأخذ بها عند التشخيص.
٢- معايير تشخيص المعاقين عقليا المشتقة من تعريفات الجمعية الامريكية للإعاقات النمائية.
٣- التشخيص التكاملي للإعاقة العقلية.

توزيع الدرجات على كل موضوع
٥ درجات للمادة العلمية، على أن تكون بلغة الباحث وأسلوبه.
درجتان لكل المراجع التخصصية التي تم الرجوع إليها .
درجتان لدقة التوثيق داخل المتن وقائمة المراجع.
درجة واحدة لخلو البحث من الأخطاء الإملائية والنحوية.

_________________
الإجــابة النمــوذجية
----------------------

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الإجابة النموذجية ، للتسجيل اضغط هنا] || الكاتب: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الإجابة النموذجية ، للتسجيل اضغط هنا] || المصدر: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الإجابة النموذجية ، للتسجيل اضغط هنا]






خدمات مجانية – حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة
لجميع تخصصات الجامعة ولجميع فروع الجامعة
حلول واجبات – مشاريع تخرج – ملخصات هامة
http://learn.123.st/
Mobile: 00966544321455  or 0544321455
Watsapp: 00966544321455

a_al_shora@hotmail.com
حلول مضمونة وغير مكررة وغير متشابهة لجميع واجبات الجامعة
متوفرمدرسين ومدرسات لجميع المواد والتخصصات
KSA-Kuwait-Bahrain-Oman-Jordon-Lebanon-Egypt
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://learn.123.st
 
مدخل إلى الاعاقة العقلية SP301
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة (لعــspring2017ـــام) :: حل واجب الجامعة العربية المفتوحة 2015 الفصـــ 1 ــل :: حل واجب التقنية-
انتقل الى: