حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة (لعــspring2017ـــام)

حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة لجميع تخصصات الجامعة ولجميع فروع الجامعة حلول واجبات – مشاريع تخرج – ملخصات هامة Mobile: 00966542495275 حلول واجبات الجامعة ا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر القدرات العقلية ونظريات التكوين العقلي SP210 الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014/2015 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم الهاتف البريد الإل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
whatsapp::00966542495275
Admin


عدد المساهمات : 1456
تاريخ التسجيل : 07/10/2014

مُساهمةموضوع: عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر القدرات العقلية ونظريات التكوين العقلي SP210 الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014/2015 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم الهاتف البريد الإل   السبت مارس 28, 2015 8:32 pm

عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
مقرر القدرات العقلية ونظريات التكوين العقلي SP210
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014/2015

الجزء (1) (خاص بالطالب)
اسم الطالب
/ الطالبة

الرقم الجامعي

رقم الهاتف

البريد الإلكتروني

رمز المقرر ورقمه

تاريخ تسليم الواجب

الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)

تاريخ الاستلام
من الطالب


اسم عضو هيئة التدريس

الفرع

على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية:/ / 20
ملاحظات المصحح:
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
إمضاء المصحح....................................... ....التاريخ: / / 2015












عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة:

- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
- ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات ،والتي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
- مراعاة التوثيق بطريقة علمية .
- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
- تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:-
‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،



















السؤال الأول :
من خلال دراستك واطلاعك على مفهوم الذكاء ، والذي يعرفه الكثير من الناس ويربطون بينه وبين سلوكيات الفرد والحكم عليه وتقييمه ؛ اشرح هذا المفهوم فى إطار من المفاهيم العلمية والنظريات التى تناولته فى كتب علم النفس المختلفة موضحا ما يلي :-
1- هل هناك اتفاق بين العلماء على تعريف محدد لمفهوم الذكاء ؟ ولماذا اختلفوا فى تعريفه ؟ ( درجتان )
2- ما هي أشهر النظريات التى أسهمت بشكل كبير فى توضيح العديد من الجوانب المرتبطة بمفهوم الذكاء والقدرات العقلية ؟ (أربع درجات )
3- قارن بين نظرية ثرستون الخاصة بنظرية العوامل المتعددة ونظرية جاردنر للذكاءات المتعددة . ( أربع درجات )


























السؤال الثاني : ( عشر درجات )
لمقياس استانفورد بينه عدة طبعات أخرها الطبعة الخامسة – ولقد تمت ترجمة هذه الطبعة عربيا ويتم استخدامها على نطاق واسع خاصة فى مراكز خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وبل تم اعتمادها من قبل العديد من الجهات الرسمية كأداة لتشخيص مستوي ذكاء ذوي الاحتياجات الخاصة .
- ونظرا لأهمية هذا المقياس فى إعدادك العلمي والعملي والمهني ؛ مطلوب منك الإطلاع عليه وتقديم وصفا تفصيليا له ولمحتوياته والأبعاد التى يقيسها ودلالاتها التشخيصية .

_________________
لتحميل ملف حل الواجب الحل النموذجي للواجب.doc يجب عليك  التسجيـــل بالمنتدى لتتمكن من تحميل الملف


حل واجب - خدمات مجانية – حلول واجبات الجامعة الجامعة العربية المفتوحة- كل الجامعات - حل واجب - حل واجب TMA- حل واجب TMA01
لجميع تخصصات الجامعة ولجميع فروع الجامعة
حلول واجبات – مشاريع تخرج – ملخصات هامة
Mobile: 00966542495275  or
WhatsApp:00966542495275

smsm.hamdy66@yahoo.com
حلول مضمونة وغير مكررة وغير متشابهة لجميع واجبات الجامعة
متوفرمدرسين ومدرسات لجميع المواد والتخصصات
السعودية-الكويت-لبنان-مصر-البحرين-الأردن-عمان-الرياض-الدمام-جدة-حائل-الاحساء-المدينة المنورة
KSA-Kuwait-Bahrain-Oman-Jordon-Lebanon-Egypt
قسم خاص لواجبات التربية لجميع التخصصات ولجميع المستويات
http://tmas.123.st
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://learn.123.st
 
عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر القدرات العقلية ونظريات التكوين العقلي SP210 الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014/2015 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم الهاتف البريد الإل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة (لعــspring2017ـــام) :: حل واجب الجامعة العربية المفتوحة 2015 الفصـــ 1 ــل :: حل واجبات التربية-
انتقل الى: